فاعلية المعلمين في تطبيق نموذج بنائي في تدريس العلوم للصف الثاني الاساسي في بغداد

المؤلفون

  • ضمياء سالم داود
  • عمران غانم علي

الكلمات المفتاحية:

فاعلية المعلمين , تطبيق نموذج بنائي

الملخص

        

 هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مدى فاعلية المعلمين في تطبيق نموذج بنائي في تدريس مادة العلوم للصف الثاني الأساسي . وقد استخدمت استراتيجيات نوعية في جمع البيانات وتحليلها . وأوضحت نتائج الدراسة ان المعلمين تقربوا أكثر إلى السلوك البنائي , وابدوا رغبة في استخدام استراتيجيات بنائية في تدريسهم للعلوم . واختتمت الدراسة بمجموعة من التوصيات .

                   

التنزيلات

منشور

2007-10-01

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

فاعلية المعلمين في تطبيق نموذج بنائي في تدريس العلوم للصف الثاني الاساسي في بغداد. (2007). مجلة البحوث التربوية والنفسية, 4(14-15), 103-120. https://www.jperc.uobaghdad.edu.iq/index.php/jperc/article/view/815

المؤلفات المشابهة

1-10 من 444

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.